~*¤$]¦[ منتدى عيـــون البيــلســان ]¦[$¤*~
حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه 829894
ادارة المنتدي حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه 103798
حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه 829894
ادارة المنتدي حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عيون البيلسان حيث الابداع والاناقه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الســـــــــــلام عــــــــليكم ورحمة الله وبــــــركــاتة .. ترحب ادارة منتدى عـــيون البيــلســان في جميع الاعضــاء أهلا وسهلا بكم ...... .. اللهم بارك لنا في وجعلنا من الصالحين المؤمنين آمين يا رب العالمين.. .........لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بياع الورد
Admin
Admin
بياع الورد

العمل/الترفيه : طالب جامعه
24/09/2009

حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Empty
مُساهمةموضوع: حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه   حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Emptyالخميس ديسمبر 03, 2009 2:16 pm

[color:8461=
blue]اليوم وتلبية لرغبة الكثيرين منكم سنعود بكم مرة أخرى لمطبخنا الشعبي الفلسطيني ، وننقل لكم أكلة مشهورة جداً عندنا بفلسطين ولها مذاق جنوني لا زالت منتشرة وبكثرة في الأرياف الفلسطينية بل أنها أصبحت كالبيتزا والأكلات السريعة يتم حجزها عن طريق الاتصال على أماكن إعدادها بالأرياف وخاصه في دير ابان عند ابو عزمي او الواد عند معتصم .أكلتنا اليوم هي أكلة الزرب وهي شوي اللحم سواء لحم الدجاج أو الخراف أو البقر عن طريق وضعها داخل حفرة وإشعال النيران حولها يعني باختصار الأكلة رح تخرج مباشرة من قلب الأرض لمعدتكم ، واسألوا مجرب ولا تسألوا طبيب فمحسوبكم الكاسر وكمان ادمن مدمن زرب وكل مين جرب طعمها أدمنها . لهذه الأكلة من مذاق جذاب وخاص لا يمكن أن يقدم في أرقى المطاعم سوى في البيت الريفي الفلسطيني.أن الزرب بكل بساطة هو شوي الدجاج أو لحم الخراف بطريقة خاصة، حيث يستوجب في البداية أن يتم وضع برميل حديدي اسطواني الشكل في الأغلب داخل حفرة ترابية ثم دفنه من كل الجوانب باستثناء فتحت الباب، يتم بعدها وضع كمية من الحطب والفحم ويشعل النار به حتى يصبح جمرا بلا نار ولا دخان.وقتها تكون قد تم تجهيز الدجاج أو اللحم بالبهار والملح دون أن تقطع، ثم توضع على شبك من الحديد كي لا تتلوث وتوضع داخل برميل الزرب ومن ثم يتم تغطية البرميل بإحكام، وحتى لا يتم تهريب أي منفس أو مخرج لدخان الشواء يتم إغلاق جوانب باب البرميل بالطين.إذا كانت الوجبة من الدجاج تبقى في هذه الوضعية لمدة ساعتين، وإذا كانت من اللحم تبقى لمدة ثلاث إلى أربع ساعات، وبعد ذلك الوقت يتم استخراجها حيث تكون قد استوت ونضجت وأصبحت جاهزة للتقديم مع السلطات والحمص والمخللات.أن الزرب أكلة فلسطينية تختص بها القرى الفلسطينية وتوارثناها عن الآباء وطريقتها ليست بالصعبة، موضحة أن هذه الوجبة أيضا يقدمها العرب في دول كالسعودية والأردن ولكن في فلسطين يختص بها أهالي القرى الريفية.....بالهنا والشفا كلو واتهنو اكله كثير زاكيه يلا عازمينكم انا وادمن على اكلت زرب عند ابو عزمي ما فى حد منكم بقدر يقول ما بدي بروح عليه نصف عمره ولا ايش رايك ادمن
Admin
Admin
Admin
Admin

العمل/الترفيه : طالب جامعي
14/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه   حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Emptyالخميس ديسمبر 03, 2009 2:55 pm

مممممممممممممم وهي صور مني يا كاسر للتوضيح حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Ouuou110

حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Ouuo2210

حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Uooooo10

ويسلمووووووووو كاسرررر على هل شرح يلي بجنن متلك

تحياتييييييي ...بلبل
king
https://ae0n-albelsan.yoo7.com
بياع الورد
Admin
Admin
بياع الورد

24/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه   حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Emptyالخميس ديسمبر 03, 2009 3:09 pm

ههههههههههههه انا كنت حاسس حالى جوعان هلا جوعتني بزياده بجد بتشهى .لك بلبل هاد الزرب الى عندك شو ايمتا بدك تعزمنا الجو ربيعي هلايام فتحت نفسي بس انسى بجد طعم لا يقاوم مممممممممممممم يما
أميرة البيلســان
Admin
Admin
أميرة البيلســان

العمل/الترفيه : طالـــــبة جامعـــــــية
07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه   حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Emptyالخميس ديسمبر 03, 2009 3:17 pm

يعني على شو شايفين حالكم شباب...
بس بجوعونا على الفاضي...
طيب ماشي...صحة وهنا على قلوبكم...وبالاخص للطباخ والشيف القدير بلبل هههههههه

أميــ البيلســان ـــرة
بياع الورد
Admin
Admin
بياع الورد

24/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه   حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه Emptyالخميس ديسمبر 03, 2009 3:25 pm

هههههههههههههه انا مالى دخل بلبل الى جوعكم ونشر الصور حتى جوعني انا بس دبارته عندي هيك بعمل فيني كل مره بنص الليل بجوعني وبنام

حسيت حالى جوعان اجي في بالى الزرب شو رايكم فيه
صفحة 1 من اصل 1